9.12.08

الخدمات الإلكترونية بمكتبة مصر العامة

الخدمات الإلكترونية بمكتبة مصر العامة الرئيسية

1- الخدمة المرجعية الإلكترونية :-

يتم تقديم الخدمة المرجعية داخل المكتبة بالإجابة على الأسئلة والاستفسارات المختلفة للمستفيدين في مختلف العلوم والمعارف ؛ ويتم تقديم الخدمة المرجعية الإلكترونية بالمراسلة عبر البريد الإلكتروني adult@gmail.com

2- البث الانتقائي للمعلومات :-

وهي تعتمد على تعريف المستفيد بأحدث المقتنيات والأنشطة في مجال اهتمامه من خلال المراسلة عبر البريد الإليكتروني adult@gmail.com .

3- الخدمة الببليوجرافية :-

وتعني هذه الخدمة بحصول المستفيد على قوائم ببليوجرافية بالمقتنيات الموجودة بالمكتبة بالشكل المطبوع أو بالمراسلة عبر البريد الإليكتروني .

4- خدمة النقاط الإليكترونية E- Points :-

تقوم فكرة النقاط الإليكترونية كأحد خدمات المعلومات على تجميع الاشكال المختلفة لمصادر المعلومات في مجال معين في مكان معين لتحقيق مبدأ الوصول السهل والسريع للهدف .وتتمثل هذه الخدمة في وجود جهاز حاسب آلي داخل المكتبة في أحد المواقع التي تخدم موضوع معين بحيث يضم الجهاز ما يلي :-فهرس المكتبة .مواقع الانترنت المرتبطة بإحدى القطاعات الموضوعية .تحميل لبعض الوسائط المتعددة التي تتناول الموضوع .تحميل بعض الكتب الإليكترونية الخاصة بالموضوع . وذلك مما يمكن الباحث من الوصول لإحتياجاته من المعلومات بطريقة سهلة من خلال إحدى الأشكال الموجودة في الخدمة .

5- خدمة الإرشاد والتوجيه :-

وتقوم هذه الخدمة على إحالة المستفيد إلى المكان الذي يمكن ان يجد فيه الكتب المطلوبة التى لم يعثر عليها داخل جدران المكتبة.

ليست هناك تعليقات:

بث مباشر

مــــوضـــوعـــاتـــنـــا

المكتبة وأخبارها

عـالـم الأدب

روحـانـيـات

كــلامــنــا

تـحـقـيـقـات

الــفــن الــســـابــع

عالم السياسة

عالم المكتبات والمعلومات

شخصيات صنعت الفرق

أقـلام صـغـيـرة